2009/12/26

حد شاف الراجل ده وهو بينتحر ايه الى جراله

2009/12/25

النهاردة جايب لكم فيديو جامد مدخل ( مدينتى )

صور للقاهرة من 150 سنة قديمة قووووووووووووووى الجزء التانى







2009/12/22

رحلة الى الجنة الجزء الثانى


ذكر أسماء بعض أنهار الجنة وعيونها :

وللجنة أنهار وعيون تنبع كلها من الأنهار الأربعة الخارجة من الفردوس الأعلى وقد ورد ذكر أسماء بعضها فى القرآن الكريم والأحاديث الشريفة منها :


1. نهر الكوثر :

وهو نهر أعطى لرسول الله صلى الله عليه وسلم فى الجنة ويشرب منه المسلمون فى الموقف يوم القيامة شربة لا يظمأون من بعدها أبدا بحمد الله وقد سميت احدى سور القرآن باسمه ووصفه رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن حافتاه من قباب اللؤلؤالمجوف وترابه المسك وحصباؤه اللؤلؤ وماؤه أشد بياضا من الثلج وأحلى من السكر وآنيته من الذهب والفضه .

رحلة الى الجنة الجزء الاول


مفتاح الجنة :

الجنة مفتاحها لا آله الا الله محمد رسول الله والأعمال الصالحة هى أسنان المفتاح التى بها يعمل , وأول من يدخلها سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد أن يشفع للمؤمنين بدخولها


ذكر أسماء أبوابها :

( وسيق الذين اتقوا ربهم الى الجنة زمرا حتى اذا جاءوها وفتحت أبوابها وقال لهم خزنتها سلام عليكم طبتم فادخلوها خالدين( الزمر- 73)

طريقـــاَ يؤدي الى الجنــة..


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله


اذا اردت دخول الجنة
فاتبع الآتي:

1- من لقي الله لا يشرك به شيئا دخل الجنة.

2- من آمن بالله ورسوله واقام الصلاة صام رمضان كان حقا على الله ان يدخله الجنة.

3- من بنى مسجدا يبتغي به وجه الله بنى الله له مثله في الجنة.

4- من صلى البردين دخل الجنة.

حصّن نفسك من الشيطان

إليك أخي الكريم مهمات الأذكار الواقية لك - بإذن الله- من شرور الشيطان ووساوسه ومكائده:
1. قللا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيءٍ قدير) مائة مرة في الصباح ومائة مرة في المساء؛ فإنه حرز لك من الشيطان سائر اليوم.
2. عند الخروج من البيت لا تنس أن تقولبسم الله توكلّت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله).
3. حافظ على قراءة آية الكرسي في الصباح والمساء؛ فإن الله يُجير قارئها من الجن سائر اليوم.

"الشورى" يوافق نهائيا على قانون نقل الأعضاء



وافقت اللجنة المشتركة "الصحة والتشريعية" بمجلس الشورى فى اجتماعها الاثنين نهائيا على مشروع قانون نقل وزراعة الأعضاء، ومن المقرر عرضه على جلسات المجلس القادمة.

وقال صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى إن ما قيل عن تأخير المجلس لقانون نقل الأعضاء، ليس عيبا، ولكنه دليل على التدقيق واحترام قدسية الإنسان وإعطاء فرصة لمن كتب الله له الحياة لنقل عضو أو الحصول عليه من شخص آخر، وذلك على خلفية اتهام مجلس الشعب للشورى أنه وراء تأخر القانون.
الضريبة العقارية


أنفلوانزا الخنازير


ارتفاع أسعار الذهب




تعاون إسرائيلى أردنى فى مجال شبكات الإنترنت



كشفت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن مجموعة الإنترنت الإسرائيلية "درونت" تعاقدت مع غرفة التجارة الأردنية على بناء مواقع لأعضائها على شبكة الإنترنت.

الصحة العالمية" تعلن تحور فيروس الأنفلونزا



أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تحور فيروس "H1N1" المعروف بفيروس أنفلونزا الخنازير، وصفته بالتحور المحدود فى إطار ما هو معروف عن طبيعة فيروسات الأنفلونزا الدائمة التحور.

وقالت المنظمة إن هذا التحور أثبته التقارير الواردة من العديد من البلاد المصابة، لكنه لم يؤثر حتى الآن على درجة شراسة الفيروس، ولا على فعالية اللقاح المضاد له، ولا حساسيته للأدوية المعالجة للمرض الناجم عنه.

وأكدت المنظمة على ضرورة اغتنام فرصة عطلة أعياد الميلاد وعطلة منتصف العام الدراسى لكى تذكر جميع أفراد المجتمع بالأهمية القصوى للتدخلات الوقائية غير الدوائية مثل غسل اليدين بالماء والصابون غسيلاً جيداً بانتظام و تغطية الفم والأنف عند العطاس أو السعال بالمنديل الورقى والتخلص منه فوراً فى سلة المهملات، أو العطاس فى أعلى الذراع تجنباً لنشر الفيروس والابتعاد لمسافة لا تقل عن متر واحد عند التعامل مع الآخرين.

وتجنب التقبيل أو العناق عند تحية الآخرين وتجنب الذهاب إلى المناطق المزدحمة دون ضرورة أو ارتداء الكمامة عند ارتياد هذه الأماكن والاهتمام بالنظافة الشخصية والتهوية الجيدة والغذاء الصحى والنشاط البدنى.

التزام الراحة بالمنزل عند ظهور أعراض الأنفلونزا مثل ارتفاع درجة الحرارة والسعال والعطاس واحتقان الحلق مع الإسراع بمراجعة الطبيب إذا استمر ارتفاع الحرارة لأكثر من يومين وعزل المريض فى حجرة جيدة التهوية.

لمعالجة الشيب في الشعر وتشقق البشرة ولتطويل الرموش


زيت الزيتون


قال النبي صلى الله عليه وسلم: (كلوا الزيت وادهنوا به فإنه
من شجرة مباركة).
- - يمنع الشيب إذا دهن به كل يوم.
- يعالج تشققات البشرة.
- لتطويل الشعر يؤخذ عسل نحل وزيت بمقادير متساوية ويدهن به
الشعر وجذوره.
- لتسويد الشعر يؤخذ الزيت ثم يعجن به جوز السرو بعد حرقه ويدهن
منه يوميا.
- لتطويل رموش العين وكثافة الحواجب إذا أخذ زيت الخروع وخلط
بزيت الزيتون ودهن به الرموش والحواجب فإن ذلك يؤدي إلى
طول الرموش ويصحب ذلك تدليك هادئ

وصفات لتبييض المناطق السوداء بالبشرة.

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته.أخواتي الكثير منا يعاني من مشاكل بالبشرة و أهمها سواد بعض المناطق كالمناطق الحساسة و الإبط و الركب و الكوع... لذا أقترح هذه الوصفات الطبيعية و السهلة راجة من الله تعالى أن تكون مفيدة.
لتبييض المناطق الحساسة


الطريقة 1
- كوب ماء ورد
-نصف كوب او ثلاث 3 ملاعق زيت زيتون
-معلقة ملح او سكر
- قليل من الماء
-نصف كوب من بودرة تالك للاطفال
اذيبي السكر او الملح في الماء حتى يختفي تماما واحرصي على ان تكون الكمية قليلة ثم بعد ذلك أضيفيها على باقي المكونات واخلطيهم جيدااا جدا
ضعي الخلطة على النار فترة قصيرة جدا حتى تكون دافئة فقط او مائلة للسخونة قليلا
ثم ضعيها على السواد في المناطق الحساسة وافركي جيدا برفق ودون الم
* ملحوظةيمكنك وضعها في منطقة مابين الفخذين اي المنطقة الحساسة او حتى تحت الثدي وهي لا تسبب اي اذى ويمكنك استخداماها حتى لو كنت حاملا او ترضعي .
* الاستخدام
استخدميها يوميا لمدة أسبوعين مرة او اكتر حسب رغبتك ولا تستحمي بعدها قبل من 2 ساعتين الى 4 ساعات حتى يتشرب الجلد الوصفة جيدا ويفضل وضعها بعد الاستحمام

طريقة 2

اهم شيء الصبر .. والمتابعة
لان النتيجه لا تأتي بعد يوم او يوميناولا : احضري فوطه بيضاء اصغر حجمو ( بيكربونات الصوديوم ) التي تستخدم بالأكل
قبل الاستحمام .. بللي المنطقه وبللي الفوطه
ورشي عليها شويه من بيكربونات الصوديوم
ثم ادعكي المنطقه بخفه بالفوطه المبلله المرشوشه بالبيكربونات لمدة خمس دقائق
بعد ذلك اشطفيها جيدا بماء دافئ
ثم ذوبي عليها قطعة ثلجوبعد الانتهاء من الاستحمام ..
امسحي المنطقه بقطنه مبلله بزيت اللوز ( من الخارج فقط)
هذه الطريقه تستخدم مره كل أسبوع

الطريقة 3

لطريقة للتبيض بلا كريماتتعصرون ليمونه(حامضة)
وتاخذون بطاطا نية متوسطة الحجم تقشرونها وتعصرونها بعصارة الجزروتحطون عصير البطاطا مع عصير الليمون بعلبة رشاشة
وتخلطونهم ورشوا على كللللللللللللللل الجسم بما فيه المنطقة الحساسة والابط والوجه
لكن الوجه يفضل ذهنه بقطن حتى لايدخل العيون وتتركونه على الجسم أكثر من ساعة ثم يغسل تستعمل هذه الوصفة مدة اسبوع.
لتبييض الإبط


بعد الحمام تفركين المنطقة بالليمون ولما تنشف تضعين عليها كمية قليلة من الباودر(بودرة جونسون أو أى نوع تحبينه) يفضل عدم إستخدام أى نوع من أنواع الباودر المعطر
لتبييض الركب و الكوع


طريقة 1
اقطعي قطعة من الليمون(الحامض) و افركي بها الركب و الكوع و اذا أردت بين الفخذين اتركي المنطقة لتجف و ان أحببت بعدها اشطفي بالماء.
و بعد الاستحمام افركي بها الإبط و ستحصلين على مفعول التبييض و مفعول إزالة رائحة العرق
طريقة 2
أعصري نصف ليمونة وأخلطيها مع نص ملعقة صغيرة بيكربونات الصوديوم(الخاصة للأكل)
ضعي في الركب والكوع أو مكان اللإسمرار بين الفخذين و ممكن الإبط لمدة ثلث ساعة.
إغسلي مكان السواد بالليفة وفركه جيداً حتى يصل للإحمرار بماء ساخن اكثر من دافئ

أخطاء تجميل ترتكبها الفتيات

فرك الوجه حتى يصبح نظيفاً.

لعل من أكبر الأخطاء التي نرتكبها بحق بشرتنا هي تلك الخدعة التي علمتنا أيها أمهاتنا أو ربما أصدقائنا، وهي فرك الوجه بقوة حتى يصبح نظيفاً. والحقيقة أن هذه الطريقة تسبب إزالة الطبقة المرطبة الطبيعية العازلة، والواقية عن بشرتنا. ويفضل استبدال هذه الطريقة القاسية باستخدام قطن لإزالة المكياج بواسطة كريم مرطب، ثم وضع القليل من ماء التنظيف على الوجه، أو غسل الوجه بماء دافئ، وصابون أساسه كريم. لحماية البشرة من الجفاف.

2. عدم وضع كريم واقي من الشمس خلال النهار.

وهذا الخطأ ترتكبه العديد من السيدات الأكبر من 40 سنة، اعتقاداً منهن أن الكريم الواقي، مجرد كماليات من كماليات موضة كريمات الوجه، والحقيقة أن الشمس في حالة تحول مستمر، وهكذا فالأشعة الضارة تسبب الضرر للجلد والبشرة بسهولة إذا لم تقومي تغطيتها بكريم واقي مناسب.

3. تمشيط الشعر 100 مرة قبل النوم.

تمشيط الشعر الطويل يمسد فروة الرأس ويزيد من إفرازات الزيوت الطبيعية التي تجعل الشعر أنعم وأكثر حيوية، ولكن التمشيط الزائد ضار جداً، لأنك تشدين المزيد من الشعر وتتسببين في تقصف الشعر بسهولة.

4. التركيز على تجميل جزء فقط من الوجه،

مثلاً تحديد العيون، أو تحديد الشفاه، أو وضع كريم أساس فقط. ما الفائدة من وضع الماكياج إذا لم يكن متكاملاً. إذا وضعت ماسكارا فقط ولم تعتني بالشفاه فستبدو شفاهك باهتة، إذا لم تتشقق خلال النهار. لذلك أحرصي على عمل ماكياج متكامل دائماً. إذا كنت تحبين الماكياج الخفيف، طبقيها على كامل الوجه، كريم أساس خفيف، ماسكارا أو كحل خفيف، وشفاه لامعه. ولكن لا تقومي بتجميل جزء على حساب الأجزاء الأخرى لأنك ستبدين ناقصة الجمال.

5. وضع كريم الأساس غير المناسب.

العديدات من الفتيات لا يعرفن ما يناسب لون بشرتهن حتى هذه اللحظة، ولعل العديدات يشعرن بالإحراج عندما يعلق أحدهم على لون كريم الأساس الباهت جداً، أو الداكن جداً، أو الوردي جداً. والحل بسيط جداً. اختاري لون كريم أساس بلون الجلد أو "طبيعي"، ثم اختاري لون أفتح درجة منه إذا كانت بشرتك داكنة، أو لون أغمق إذا كانت بشرتك باهتة. وهكذا تستطيعين وضع الكريم الطبيعي على كامل الوجه، ثم تضعين الكريم الثاني على شكل منطقة T من الجبهة إلى الذقن، وبالطبع ابتعدي عن منطقة تحت العين، واستعملي كونسيلر تحت هذه المنطقة لتبقى براقة ومشعة بالحيوية. يمكن استعمال بودرة مضغوطة بدل من كريم الأساس الثاني.

6. صبغ الشعر في المنزل.

حسناً هنا تبدع بعض النساء، وبدلاً من منظر جديد، تنتهي السيدة بمنظر شديد السوء. لا تحاولي أبداً تغير لون شعرك جذرياً من غامق إلى أشقر، أو من أشقر إلى أحمر. أولاً أنت لا تملكين الأدوات والمواد اللازمة لعمل هذا التغيرات، ثانياً، أنت لا تعرفين الطريقة التي يستعملها مصففو الشعر، ولن تعرفي لأنهم خضعوا للعديد من الاختبارات قبل أن يمسكوا بشعرك. فلا تغامري. إلا إذا كنت تبحثين عن صبغة عملية لتخفي بعض الشعرات البيضاء.


7. التسريحة المملة.

غالباً ما نعلق في نمط واحد، ممل من تسريحات الشعر، ونبدو يوماً بعد يوم، وسنة بعد سنة مملين، إذا كنت لا تملكين الوقت لتسريح شعرك في الصباح قومي بعمله في المساء قبل أن تنامي. أو قومي بتغير تسريحتك عند مصفف الشعر، يمكنك الحصول على شعر مستقيم دائم، أو مجعد حسب رغبتك. وكذلك يمكنك قص شعرك أو إدخال الخصل الملونة. اختاري ما يلائمك.

8. إهمال الأظافر.

لأن أظافرك تعبر عن شخصيتك، يجب أن تحافظي عليها، قصيرة أو طويلة، قومي بوضع كريم مرطب على يديك وافركي أظافرك أيضاً، ضعي طبقة واقية شفافة أو لون فاتح كلما رغبت بذلك، وتجنبي وضع الألوان الداكنة لفترات طويلة لأنها تسبب اصفرار الأظافر وتمنعها من التنفس. وعندما ينكسر ظفر، قومي بقص كل الأظافر لتصبح متساوية معه، أو ضعي ظفراً بلاستكي لحين نمو الظفر المكسور.

9. قلم تحديد الشفاه.

مهرج فار من السيرك، هو كل ما يمكن تصوره عندما ترى فم سيدة قامت بتحديده بقلم داكن، ثم ملأته بلون مغاير. ولا أدري لماذا لا تزال بعض النساء يقمن بذلك. هناك عدة ألوان مختلفة من أقلام التحديد وأقلام تلوين الشفاه، المتناسقة والجذابة، فلماذا اللون الداكن. على العموم الحل بسيط. أمسحي هذه الخربشات، وابدئي من جديد، اشتري قلم تحديد بلون قريب من لون قلم تلوين الشفاه، ولا اقصد هنا الألوان الترابية الداكنة، بل الألوان الفاتحة، الربيعية المشرقة التي تجعل الشفاه تبدو أنيقة ورطبة ومتناسقة. ضعي لون تحديد بلون الكرز الداكن، ثم املئي الشفاه بلون لامع شفاف، إذا كانت شفاهك كبيرة، أو استعملي قلم تحديد بلون زهري بارد واملئيه بلون لامع زهري،إذا كانت شفاهك رقيقة.


وأخيرا الجمال الحقيقي، هو الجمال الطبيعي الذي يعتمد على إبراز نقاط الجمال الطبيعية، وإخفاء المناطق الأقل جمالاً.

- ضعي كريم مرطب بشكل دائم في المنزل، وكريم واقي من الشمس عند الخروج.

- اشربي الكثير من الماء.

- ضعي ماكياج خفيف خلال النهار، وعدلي عليه بعد كل وجبة طعام وشراب.

- حافظي على أسنانك نظيفة

كونى رشيقة

الرشاقة.. حلم كل النساء.. منهن من تستطيع أن تجعله حقيقة .. ومنهن من يبقى لديها حلماً بعيد المنال.. في هذا المقال سنقدم لكم بعض الوصفات التي تساعد على حرق الدهون وتحفيز عملية الإيض، مع التأكيد على أنه ما من وصفة سحرية للحصول على الرشاقة من دون عوامل مساعدة للوصول إليها؛ كالتخفيف من الأكل والابتعاد عن الأطعمة التي لها سعرات حرارية عالية والاعتماد على تناول الخضروات والفواكه لاحتوائها على أنواع جيدة من الفيتامينات والقليل من السعرات الحرارية.
خل التفاح:
يساهم خل التفاح في عملية تخفيض الوزن وذلك بالمداومة على شربه بعد كل وجبة، حيث يؤخذ ملئ ملعقة وتمزج مع ملء كوب ماء وتشرب مباشرة بعد الانتهاء من الأكل وتستخدم ثلاث مرات في اليوم بعد كل وجبة مباشرة.
مشروب الزنجبيل..
الزنجبيل من النباتات التي تساعد على حرق السعرات الحرارية في الجسم
المقادير:
ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون أو غير مطحون
ملعقة صغيرة قشر الرمان
شاي اخضر ( يطرد السموم من الجسم)
نعناع ( نعرف فوائده كلنا )
طريقة التحضير:
نقوم أولاً بتسخين كوب من الماء ثم نضع الزنجبيل وقشر الرمان فيه وبعدما نترك الخليط يغلي قليلا ثم نضع الشاي الأخضر والنعناع،ى أن لا نتركه أكثر من دقيقه بعد وضع الشاي، ويمكن تحليته بقليل من السكر أو بدائل السكر
يؤخذ بعد كل وجبة مع الاعتدال في الأكل

عصير البقدونس
يصف خبراء الطب الشعبي عصير البقدونس كعلاج فعال لإنقاص الوزن الذائد و الحفاظ على حيوية الجسم و رشاقته في آن واحد و ذلك عن طريق تناول كوب من البقدونس الساخن صباحا و يتم عمل عصير البقدونس بإحضار حزمة من البقدونس و غسلها جيدا ثم تقطيعها و وضعها في إناء به كوبان من الماء و رفعها على النار لدرجة الغليان ثم نتركه حتى يهدأ ثم نقوم تصفية البقدونس و تناوله كعصير ساخن.
وهناك طريقة أخرى لصنع عصير البقدونس وذلك بطحن البقدونس وشربه وذلك بمقدار فنجان من القهوة، ثم نتبعها بشرب مغلي الماء مع ليمونة مبشورة.


عصير الجزر:
و من النصائح التي ينصح بها خبراء التجميل و صاحبات الوزن الزائد تناول عصير الجزر المركز الساخن كوسيلة فعاله للتخلص من الوزن الزائد على أن يتم تناوله في أوقات متفرقة من اليوم و بمعدل مرتين على الأقل يوميا و يفضل تناول عصير الجزر المركز كلما شعرت بالجوع و يتم تحضير عصير الجزر المركز بغسل أربع جزرات متوسطة الحجم جيدا ثم تقطيعها إلى دوائر و غمرها كوبين من الماء و رفعها على النار حتى درجة النضج ثم تصفية الشراب و تناوله كلما دعت الحاجه إليه.



مشروب الكمون مع الليمون:
من المعروف أن الكمون يساعد على طرد الغازات والتي تسبب في كثير من الحالات انتفاخ في البطن .. وأفضل الطرق لتحضير مشروب الكمون نقع قليل من الكمون في ماء مغلي مع ليمونة مقطعه حلقات ويترك طوال الليل ويشرب في الصباح على الريق


الشاي الأخضر.. اجعليه عادتك الصحية:
لا يخفى على أحد ما للشاي الأخضر من فوائد كبيرة أهمها كونه مضاد للأكسدة.. كما له خاصية تخفيف الوزن يومياً مع الانتباه إلى شراء الشاي الأخضر الصيني وليس شاي العطارين أو المروجين، ويمكن استخدامه بشكل يومي


أوراق التوت الأحمر:
تعتبر أوراق التوت الأحمر من أروع منظفات و منقيات الجسم و الدم و الكبد، وهي تساعد في التخسيس إذا غليت أوراقه وتم شربها بشكل يومي

عصير الحصرم:
الحصرم هو العنب الغير ناضج، وله فوائد عديدة بالإضافة إلى المساهمة في تخفيف الوزن إكساب البشرة النضارة والنعومة.
وطريقة تحضيره القيام بعصر العنب الغير ناضج ثم إضافة القليل من الماء له، ويمكن إضافة قرفة محلاة بعسل النحل لهذا المشروب.

قشور التفاح.. لا ترميها:
تلك القشور التي نرميها .. عندما نأكل ثمرة التفاح.. فيها من الفوائد الكثيرة التي يجب أن نلم بها لنحسن استخدامها إذ أن قشور التفاح تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الغنية بالأغذية والمضادة للأكسدة، كما أكدت نتائج دراسة أمريكية حديثة أن قشور التفاح تحتوي على مواد مفيدة لمكافحة الأورام السرطانية، حيث قام الباحثون بتحليل قشور التفاح، وتبين لهم أنها تحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية النباتية المفيدة في مكافحة نوع واحد علي الأقل من الخلايا السرطانية التي تصيب الإنسان في الصدر والقولون والكبد.

وقد بدأ الباحثون يدركون أهمية المكونات الموجودة في الفاكهة والخضار والموجودة في الحبوب وقشور الفاكهة والخضار بسبب فائدتها للجسم.
بالإضافة إلى ذلك فإن قشور التفاح تعمل عمل الحبوب التي تساعد الجسم على التخلص من الدهون إذا تم وضعها في طبق السلطة وتناولها مع وجبة

رموش ساحرة.. بخطوات بسيطة!





رموش ساحرة.. بخطوات بسيطة!

للاستمتاع دائماً برموش صحية وكثيفة، اتبعى الخطوات التالية التى يوصى بها الخبراء دائماً للحصول على طلات لأجمل العيون وأكثرها جاذبية وسحراً..

1- غذى رموشك
لا تتركى رموشك تصل إلى مرحلة الجفاف، واعملى دائماً على تمرير القليل من الفازلين عليها فى الليل، بعد الانتهاء من توزيع كريم الليل وقبل الخلود إلى النوم. أو يمكنك الحصول على مرطب خاص للرموش يحتوى على البنثنول. تجنبى مزيلات الماكياج القاسية التى تسلب الرموش رطوبتها، وعند تمريرها على العيون، امنحى الماسكارا بعض الوقت لتنقيعها، قبل الاستعجال فى سحب القطعة المشبعة بمزيل الماكياج.
2- إفتحى عينيك
عند استخدام الماسكارا، ثبتيها على أقرب نقطة من الجذور لسحب الرموش وتمديد طولها، مع سحب الزوايا الخارجية إلى الخارج والوسطى إلى الأعلى، ثم مررى الطبقة الثانية من الماسكارا قبل أن تجف الولى.
3- لأوقات المساء والاحتفالات
من الضرورى إيقاف استخدام الماسكارا السوداء بين فترة وأخرى، كأن تجربى الماسكارا البنفسجية أو الزرقاء. يمكنك لأوقات المساء تجربة الماسكارا مع القليل من بودرة الشيمر البراقة الحرة، مررى فرشاة الماسكارا فى البودرة، ثم مرريها على الرموش، أو ثبتى الرموش المنفردة على الزوايا الخارجية للعينين على خط الرموش العليا.
4- حافظى على قوة الماسكارا
تأكدى من ان رموشك لا تحتوى على بقايا كريم الترطيب أو الدهون قبل توزيع الماسكارا، فذلك يساعد على بقائها متألقة لفترة أطول. وزعى طبقة من الماسكارا المقاومة للماء بعد توزيع طبقة من الماسكارا العادية، فذلك يقلل من جفافها بدلاً من اعتماد الماسكارا الأولى بمفردها.
جربى تلوين الرموش، فذلك لا يعطيها شكلاً معيناً لكنه يزيد الرموش الضعيفة قوة وامتلاء.
منقول

طرق لتبيض الاسنان


- ضعي كمية من بيكربونات الصودا على فرشات الأسنان وافركي بها أسنانك جيدا
2- فرك الأسنان بقطعة من الليمون
3- استعملي مقدار من العسل +نفس المقدار أو يزيد من معجون الأسنان تخلط جيدا وتستعمل كمعجون
لكن لا تهملي النظافة اليومية فمن الأفضل غسل الأسنان بعد كل وجبة ...على الأقل 3 مرات يوميابطريقة طبيعية أرجو أن تفيدكم

2009/12/21

ساندويتشات فيليه الدجاج بالمايونيز



المقادير:

- 2 صدرين دجاج مقطعه شرائح فيليه رفيعه- ومتبله بالفلفل الأسود والكمون والثوم والملح وزيت الزيتون( الثوم 6 فصوص مدقوقة + رأس بصل ناعم جداً للتتبيل ).

- مسحة من المايونيز على الخبز .

- مربعات جبن كرافت - خبز أقترح خبز شامي أو توست .

- سلطة لحشو السندوتش:

خس- طماطم- خيار -جزر - بصل اختياري . - زبده لقلي الدجاج .

الطريقة :-

- توضع شرائح الدجاج في وعاء ونضع لها التتبيل ونقليه في الزبد حتى الأستواء.

- نمسح الخبز بالمايونيز . - اضيفي شريحة من الدجاج ثم شرائح الطماطم الرفيعة والخس وشريحة من الجبن الكرافت المربعات الرفيعه وباقي السلطة اختياري حسب الرغبة ونسخنهم في الفرن أو التوستر الضاغطة لثواني أو حتى يسيح الجبن وممكن نسخن الخبز وبعدين نحشيه ويقدم هنيئا وكما ذكرت سابقا أن قلي الدجاج في الزبدة يعطيه نكهة خاصة وطعم لذيذ .



المقادير:

- 2 صدرين دجاج - 3 ملاعق مايونيز - ملعقة شاي ملح . - ملعقة شاي فلفل أسود .

- ملعقة طعام جبن كرافت - خبز شامي .

الطريقة:

1- أغلي الدجاج بالطريقة العادية ... ثم اخلطي المايونيز والفلفل والملح

- أضيفي الدجاج بعد إستواه إلى الخليط يخلط جيداً

شاورما الدجاج بالزبده



المقادير:

- شرائح من صدور الدجاج مقطعة قطع مناسبة للشاورما ومتبله بالفلفل الأسود


والكمون والثوم والملح وزيت الزيتون( الثوم 6فصوص مدقوقة + رأس بصل ناعم جداً للتتبيل ).

- مايونيز ( حوالي 4 ملاعق كبار ) - ملعقة كبيرة عصير ليمون .

- سلطة لحشو السندوتش خس طماطم خيار جزر بصل اختياري .


- زبده لقلي الدجاج - بصل مشوي أو مقلي .



الطريقة:

يوضع الدجاج في وعاء ونضع له التتبيل ونقليه في الزبد حتى الإستواء. ثم اخلطي مايونيز ( حوالي 4 م ك ) مع 2 م ك عصير ليمون ثم تضاف لقطع الدجاج وتقلب نحضر الخبز اللبناني ويقطع لمربعات (8قطع) وتوضع الحشو على الطرف وتلف مثل السويس رول مع الخس والطماطم والبصل المشوي ثم تغلف بورق الشاورما أو في خبز لبناني صغير كامل أو مقطوع من النصف قطعتين كل قطعه على حده تقدم مع المخللات.