2010/10/17

مراهق نيبالي يحصل على لقب أصغر رجل في العالم


احتفل المواطن النيبالي خاجيندرا ثابا ماجار بعيد ميلاده الـ18 كما أعلن رسميا أنه أقصر رجل في العالم.

كان فريق من الحكام تابع لموسوعة جينيس للأرقام القياسية برئاسة نائب المدير ماركو فريجات، وصل لمدينة بوكارا على مسافة 200 كيلو متر غرب العاصمة النيبالية من أجل الإعلان عن منح ماجار اللقب.

وقال ماجار عبر الهاتف: "هذا أهم أيام عيد ميلادي.. سأخرج لالعب".

وخضع ماجار لثلاث جولات من الاختبارات أمس الأربعاء لإثبات أن طوله 08ر67 سنتيمترا، وأن وزنه حوالي 6 كيلو جرام.

تفوق ماجار على الكولومبي إدوارد نينو هيرنانديز الذى يبلغ طوله 70 سنتيمترا، ووزنه حوالى 10 كيلو جرامات.

كان والدا ماجار يبيعان الفاكهة والخضروات قبل أن يحظى ابنهما بشهرة عالمية.

وقال مين باهادور ثاباالذى يعمل في مؤسسة خاجيندرا ثابا ماجار والذي تولى ادارة حملة استمرت لأربعة أعوام لتسجيل ماجار في موسوعة جينس، "نأمل أيضا في أن يحظى بلقب أخف رجل في العالم، ولقب صاحب أصغر يد وقدم".

أغلى هاتف في العالم: بـ .. 8 ملايين دولار


كشف في بريطانيا عن الهاتف الخليوي الأغلى في العالم وهو من نوع 'آي فون' مرصع بالماس وثمنه 8 ملايين دولار.

وذكرت صحيفة 'دايلي مايل' البريطانية ان على جانبي الخليوي أكثر من 50 حبة الماس تعادل 100 قيراط، بالإضافة إلى حبة الماس زهرية كبيرة وزنها 7.4 قيراط إلى جانب حبة الماس نادرة وزنها 8 قيراط وفي الخلف 53 حبة الماس ترفع كلها ثمن الهاتف إلى 8 ملايين دولار.

وأشارت إلى ان رجل أعمال أستراليا هو الذي طلب من المصمم البريطاني ستيوارت هيوغز (38 سنة) في ليفربول تصنيع هاتفين من هذا النوع.

وقال هيوغز 'كان تحدياً رائعاًً وأنا مسرور بالنتيجة والهاتف يبدو مذهلاً'.

أكبر متحف للديناصورات في العالم


اُعلن متــــحف صيني ضم مجمـــوعة فريدة من نماذج الديناصورات وأحفورات أخــــرى تعود لحقبات ما قبل التاريخ في الصين، كأكبر متحف للديناصورات في العالم ودخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة 'شينخوا' أن المتحف الطبيعي 'تيانيو ميوزيوم اوف نيتشر'الذي عرضت محتوياته بمقاطعة شاندونغ شرق البلاد افتتح في العام 2004، قد تقدّم للدخول في موسـوعة جينيس للأرقام القياسية في يونيو الفائت ودخلها يوم الإثنين كأكبر متحف في العالم.

ويضم المتحف الذي يمتد على مساحة 28 ألف كيلومتر مربع، 1100 عينة من الديناصورات التي تمثلت جميعها بكامل هياكلها العظمية.

كما ضم عشرات آلاف الأحفورات التي تعود لحقبات ما قبل التاريخ، مثل العصافير والأسماك.

أجسام غامضة في سماء نيويورك


ذكرت الشرطة وإدارة الطيران الفدرالية في نيويورك عن تلقي عدة تقارير تفيد بوجود أجسام طائرة غريبة وغامضة في سماء المدينة.

ونقلت صحيفة 'نيويورك بوست' الأمريكية عن السلطات قولها انها بدأت تتلقى الاتصالات منذ يوم الأربعاء الماضي عن وجود عشرات الأجسام الفضية في أعلى السماء.

وقال متحدث باسم إدارة الطيران قوله ان بعض الشهود 'رأوا أشياء وصفها بأنها صفراء تحيط بها أضواء زرقاء'.

وأشار إلى انه لم يتــــم تبليغ الإدارة بإطلاق أي بالونات طقس في المنطقة.

نداء إلى سكان فرنسا: إحترسوا من الأفاعي عند شراء أريكة!


تسلمت أسرة تقيم غرب فرنسا أريكة جديدة كانت قد تعاقدت على شرائها لتكتشف أنها تؤوي أفعى سامة.

وذكرت صحيفة ويست فرانس، أن الأريكة تم تسليمها للأسرة التي تسكن على مشارف مدينة نانت، مطلع أكتوبر الجاري، ليصعق يانيك هيلاري بمشهد ثعبان طوله 50 سنتيمترا، وصفه بأنه أفعى'أوروبية' خبيثة تزحف خارجة من الأريكة وتختبئ خلف قطعة أثاث.

واسترجع هيلاري الموقف قائلا، بعدها دخل روميو قط الأسرة، الذي تحدى الثعبان على الفور 'كانت هناك افعى ترتد للخلف استعدادا للانقضاض على روميو الذي كشر عن انيابه واصدر صوتا يشبه فحيح الافعى'.

وسرعان ما ضرب هيلاري الأفعى بقوة بعصا وبسرعة وضع اناء سلاطة عليه ثم قام بالاتصال بمتحف التاريخ الطبيعي في نانت، وعند حضور موظف من المتحف كانت الافعى قد ماتت بالفعل. وقال هيلاري 'صحيح ان أحدا لم يمت ..لكنها كانت صاعقة بحق'.

ووافقت الشركة التي باعت الأريكة للأسرة على رد ثمنها كاملا إضافة إلى مئة يورو أخرى(140 دولارا) تعويضا عن الخسائر.

نساء يعشن حياة مزدوجة ظاهرها منزل وكلب وباطنها ايدز


تعيش الألمانية تيريزا البالغة من العمر 43 عاما الواقع في حياتها الثانية حيث بنت مع زوجها الثاني في ولاية هيسن وسط ألمانيا منزلا ولها ابن وكلب.
عندما يكون "مزاجها معتدلا" أي عندما تعمل الأقراص العشرون التي تناولتها في يومها عملها بشكل جيد فإن حياتها الأولى تبعد عنها كثيرا، الحياة مع الايدز.
نقل إليها زوجها الأول عدوى الايدز عندما استخدم في الثمانينات واقيا ذكريا ملوثا بفيروس نقص المناعة المكتسبة "اتش أي في"، المعروف بالايدز. كانت الإصابة بهذه الفيروس آنذاك حكم بالإعدام. وتسترجع تيريزا ذكرياتها عندما علمت بإصابتها بالفيروس قائلة::؟سحبت آنذاك جميع نقودي من دفتر التوفير وأردت أن أرتمي في أحضان الخمرة". أصبحت تيريزا التي ترفض ذكر اسمها الصحيح مصابة بالمرض بشكل كامل عام 1993 وأصبحت تصارع الموت وتلقت نوعا من العلاج الكيمياوي وفقدت شعرها الأشقر وأخذتها أمها معها للمنزل لتموت. ولم يدر الجيران الجدد بمرض تيريزا والذي لم تعد أعراضه تظهر عليها بفضل الأدوية. وما كان لهم أن يعرفوا شيئا عن مرضها.
تيريزا:؟لا أعرف كيف كان الجيران سيتعاملون مع ابني بعد موتي".

النساء أكثر استخداما للمواقع الإلكترونية الاجتماعية


أظهر تقرير جديد أن النساء يستخدمن المواقع الاجتماعية على شبكة الإنترنت أكثر من الرجال، ويمضين وقتا أطول فيها بنحو 30 في المائة أكثر من الرجال.وقال تقرير حمل عنوان "المرأة على الإنترنت: كيف تشكل النساء الشبكة،" وأعدته شركة "كومسكور،" إن النساء محور أساسي للثورة الرقمية، وهن مستكشفات للإنترنت وأكثر انخراطا من نظرائهن الرجال، والمحرك الأساسي لحركة الشراء عبر الشبكة.

وعمدت الشركة مؤلفة التقرير إلى "تحليل سلوكات النساء على الإنترنت في كل مكان، ووجدت أنه في حين أن النساء يشكلن أقل قليلا من نصف عدد السكان العالمي على الإنترنت (46 في المائة)، إلا أن سلوكهن الرقمي متميز عن الرجال بشكل كبير.

ويبحث التقرير المفصل في كل شيء، من الميول الترفيهية للمرأة (مثل ألعاب الألغاز) لسلوكيات البحث، وتفضيلات أنشطة مشاهدة أفلام الفيديو (يشاهدن الكثير من يوتيوب)، وغيرها من الممارسات على الشبكة.

ففي المتوسط، فإن المرأة تنفق المزيد من الوقت على الانترنت في الشهر، إذ تمضي نحو 24.8 ساعة، مقابل 22.9 ساعة للرجال، ولكن، عندما يتعلق الأمر بالشبكات الاجتماعية، فهناك خلاف أكبر بين الجنسين.

وأظهر التقرير أن نحو 56 في المائة من النساء البالغات يقلن إنهن يستخدمن الانترنت للبقاء على اتصال مع الناس، في مقابل 46 في المائة من الرجال البالغين للغرض ذاته" وهو ما يبرز مستويات أعلى من النشاط في الفئات الاجتماعية عند المرأة.



سيدة تتصدر قائمة الـمخالفين في الإمارات بـ 146 ألف درهم


تصدرت مواطنة إماراتية قائمة المخالفين في الإمارات خلال العام الجاري بـ 146 ألف درهم وذكرت صحيفة الإمارات اليوم التي أوردت الخبر أن فريق (القوة الضاربة) استطاع التوصل إليها وإجبارها على تسديد الغرامات المستحقة عليها .

وقال مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي إن المرأة التي تصدرت قائمة المخالفين في العقد الثالث من عمرها، وارتكبت مخالفاتها طوال عام ونصف العام، لافتاً إلى أنها لم تكن تدقق على سجلها المروري، ولم تتوقع تراكم هذا القدر من الغرامات عليها، وأضاف أن معظم المخالفات التي ارتكبتها تتمثل في تجاوز السرعة المقررة على الطريق في دبي، بسيارتها الرياضية، مشيراً إلى أنها كانت ضيفة يومية على أحد أجهزة الرادار الموجودة على شارع الشيخ زايد.

إلى ذلك قال مدير الإدارة العامة للمرور إجمالي المبالغ التي استطاعت (القوة الضاربة) تحصيلها منذ بداية العام الجاري حتى نهاية سبتمبر الماضي، وصل إلى نحو 386 مليوناً و370 ألف درهم مستحقة على نحو 755 ألفاً و830 مخالفة تراكمت على شركات ومكاتب تأجير وأفراد، إضافة إلى دوائر حكومية، وبعضها تابع لإمارات ودول خليجية أخرى.