2010/09/30

"أبل" تكشف عن شاشة "سينما ديسبلاي" الجديدة


كشفت شركة "أبل" الأميركية، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف المحمولة في العالم، عن شاشة العرض السينمائي "سينما ديسبلاي" الجديدة المزودة بتكنولوجيا "ليد" لسلسة أجهزة حاسبات "ماك".
وستصبح الشاشة الجديدة ذات المقاس 27 بوصة هي الشاشة الوحيدة للشركة المتاحة في الأسواق، حيث قامت "أبل" بوقف إنتاج شاشات "سينما ديسبلاي" ذات المقاس 24 بوصة و30 بوصة.
وستظل الشاشات ذات المقاس 24 بوصة و30 بوصة متاحة بالأسواق حتى نفاد مخزونها.
وقالت الشركة إن شاشة "سينما ديسبلاي" الجديدة تقدم ألوانا حية ودرجات تباين غير مسبوقة، كما أنها تستخدم تكنولوجيا متميزة للعرض تسمي "آي بي إس" لتوفير صور ساطعة عبر زاوية مشاهدة فائقة العرض تصل إلى 178 درجة.
وتأتي الشاشة الجديدة، ذات دقة العرض (2560 في1440)، مزودة بكاميرا رقمية مدمجة "آي سايت"، وسماعات ومايكروفون، ومنفذ للإمداد بالطاقة من نوع "يو إس بي 2.0" لشحن أجهزة "آي بود" وهواتف "آي فون" الذكية، فضلا عن محول "ميجا سيف".
كما تتميز شاشة "سينما ديسبلاي" بأنها متوافقة تماما مع المتطلبات البيئية حيث أنها مصنوعة من الزجاج المزود بتكنولوجيا العرض "ليد" والخالي من عنصري الزئبق والزرنيخ، فضلا عن صناعتها من مواد قابلة للتدوير.

نشر معلومات 100 مليون من مستخدمي فيسبوك



تمكن موظف في قطاع الأمن من تجميع معلومات شخصية لمائة مليون مستخدم لموقع فيسبوك الاجتماعي ونشرها على شبكة الإنترنت. واستخدم رون باولز رمزا إلكترونيا لتفحص مجالات التعريف، لتجميع البيانات التي لم تشملها الإعدادات المتعلقة بحماية خصوصية المستخدمين.
وتشمل القائمة –التي نشرت على شكل ملف قابل للتحميل- عنوان موقع كل مجال تعريف المستخدمين التي أمكنه الاطلاع عليها، وأسماءهم ورمز هويتهم الوحيد.
وقال باولز إنه نشر القائمة لإثارة الانتباه إلى ثغرات الخصوصية في فيسبوك، لكن المشرفين على موقع التواصل الاجتماعي، لكن هذا الأخير قال في بيان لبي بي سي إن ما نشر لم يكن معلومات خصوصية بل كانت متاحة للعموم. لكن في موقع بايرت باي (Pirate Bay) وهو أكبر موقع لتقاسم الملفات الإلكترونية، تمكن أكثر من ألف مستخدم من تنزيل وتوزيع القائمة.

2010/09/27

"حمزة" يتهم الشركة الفرنسية المنفذة لخط مترو الثالث بـ"الغش"


شن الدكتور ممدوح حمزة، الاستشارى الهندسى، هجوما حادا على القائمين على تنفيذ مشروع الخط الثالث لمترو الأنفاق، قائلا: "هذا المشروع خال من الجودة سواء من الشركة الفرنسية المنفذة للمشروع أو فى الإشراف على عملية التنفيذ أو من قبل الهيئة القومية للأنفاق صاحبة المشروع والتى لم يعد بها ناس بتفهم أو بالأصح الناس الى بتفهم ركنوهم على جنب".

وأضاف حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" تعليقا على الهبوط الثالث الذى وقع فى باب الشعرية، أن أول بند فى العقد الموقع بين الهيئة القومية للأنفاق والشركة الفرنسية المنفذ للمشروع يشمل أبحاث التربة، لكن للأسف هذا البند تم تنفيذه بشكل سيئ للغاية، رغم أن الحكومة تحملت تكاليفه.

إلغاء نظام الكفيل في الكويت فبراير 2011

كشف وزير الشئون الاجتماعية والعمل الكويتى، محمد العفاسي، عن أنة سيتم إلغاء نظام الكفيل في فبراير المقبل، تزامنا مع بدء أعمال الهيئة العامة لشئون العمل بالكويت بصفة نهائية، لتكون هدية الوافدين في عيد التحرير.
وقال العفاسي فى تصريح لصحيفة «الرأي» الكويتية نشرته اليوم الأحد إنه تم اعتماد الهيكل التنظيمي لهيئة شئون العمل الكويتية، حيث تعكف وزارة الشئون الاجتماعية والعمل حاليا على وضع النظم واللوائح والقرارات التنظيمية الخاصة بمواد قانون العمل الذي اقر مؤخرا في مجلس الأمة الكويتي .
وفي سياق آخر وتزامنا مع القرارات التي أصدرها العفاسي، والخاصة بقطاع التعاون، أكد أهمية الحفاظ على أموال المساهمين قائلا: «أموالهم أمانة في عنقي»، حيث تم إصدار قرارين، الأول خاص بشأن تنظيم أعمال الرقابة والتفتيش على الجمعيات التعاونية، والثاني بشأن تنظيم العطاءات للفروع المطروحة للاستثمار من قبل الغير في الجمعيات التعاونية.

محاكمة امرأة بتهمة قتل هر


أعلنت النيابة العامة الكورية الجنوبية امس الجمعة ان امرأة تواجه حكماً بالغرامة بعدما وجهت إليها تهم جنائية إثر قيامها بضرب هر جارها وقذفه من نافذة شقة في الطبقة العاشرة، في دعوى نادرة حول قسوة التعامل مع الحيوانات في كوريا الجنوبية.
وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" ان المرأة التي تدعى تشوي والبالغة من العمر 24 سنة متهمة أيضاً بالإساءة لصاحب الهر وضابط الشرطة الذي استجوبها.

وأشارت إلى ان تسجيل فيديو يظهر تشوي وهي تركل الهر مراراً وتكراراً قبل أن ترميه من النافذة في الطبقة العاشرة من المبنى الذي تسكنه في فجر أحد الأيام في يونيو الماضي. وعثر على الهر "ونبي" نافقاً على الأرض تحت المبنى.

هيكل حوت عمره 37 مليون عام محجوز بمطار القاهرة


يحتجز مطار القاهرة هيكل حوت عمره أكثر من 37 مليون عام بسبب خلاف على الضرائب مع وزار ة البيئة المصرية لكن حتى لو أفرج عنه فان الهيكل الذي لا يقدر بثمن قد لا يجد مكانا يوضع فيه.
وذكرت صحيفة "المصري اليوم " ان موظفي مصلحة الضرائب احتجزوا الهيكل بعد عودته من الولايات المتحدة الأسبوع الماضي مطالبين الوزارة بدفع 200 ألف جنيه "نحو 48 ألف دولار رسوما جمركية لإخراجه من المطار.
ونقل الحوت الذي وجد في منطقة وادي الحيتان في الفيوم قبل عامين الى جامعة شيكاغو بهدف إعادة تركيبه وإجراء الدراسات عليه قبل إعادته الأسبوع الماضي الى متحف للحيتان يجري بناؤه جنوب القاهرة.