2010/09/27

"حمزة" يتهم الشركة الفرنسية المنفذة لخط مترو الثالث بـ"الغش"


شن الدكتور ممدوح حمزة، الاستشارى الهندسى، هجوما حادا على القائمين على تنفيذ مشروع الخط الثالث لمترو الأنفاق، قائلا: "هذا المشروع خال من الجودة سواء من الشركة الفرنسية المنفذة للمشروع أو فى الإشراف على عملية التنفيذ أو من قبل الهيئة القومية للأنفاق صاحبة المشروع والتى لم يعد بها ناس بتفهم أو بالأصح الناس الى بتفهم ركنوهم على جنب".

وأضاف حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" تعليقا على الهبوط الثالث الذى وقع فى باب الشعرية، أن أول بند فى العقد الموقع بين الهيئة القومية للأنفاق والشركة الفرنسية المنفذ للمشروع يشمل أبحاث التربة، لكن للأسف هذا البند تم تنفيذه بشكل سيئ للغاية، رغم أن الحكومة تحملت تكاليفه.


وقال حمزة إن الشركة الفرنسية عندما قامت بأبحاث التربة لم تأخذ عينات سليمة تمثل الحقيقة ولم تصل للعمق المطلوب، وتحدى حمزة الشركة أن تقوم بإعلان أبحاث التربة التى قامت بها فى وقت سابق قبل البدء فى تنفيذ المشروع بشكل علنى على مستوى العالم.

وأكد حمزة أن القائمين على هذا المشروع دون المستوى ولا تتوافر لديهم الخبرة ولا الجدية، ولديهم قدر كبير من الإهمال والتسيب فى تنفيذ المشروع، لأنه ليس من المقبول أن يتكرر الهبوط فى مشروع مثل هذا ثلاث مرات، لذلك فهو يتوقع تكرار مثل ذلك الهبوط.

وأشار حمزة أنه عمل بالخطين الأول والثانى ولم يحدث أية هبوط، كما اشترك فى تنفيذ مشروع نفق الأزهر بطول 5.2 كيلو متر الذى نُفذ فى تربة أسوء بكثير من التى تمر منها الخط الثالث، ووقع بها الهبوط ويقع عليه أقدم منازل القاهرة، ولكن لم يحدث مثل تلك الأشياء، وهذا راجع إلى الخبرة التى كانت موجود والجدية والتحكم سواء من الهيئة أو الاستشارى أو المنفذ للمشروع، وهى كلها أشياء غائبة الآن

1 التعليقات:

جمعية كيان said...

اشكرا كثيرااا...مدونتك اكثر من رائعه